بحث داخل الموقع

ديسمبر 19، 2015

عودة إلي الجاهلية الأولي: داعشي سعودي يفتي بقتل الأطفال المعاقين والمشوهين


كتب / عبد المنعم الخن
حسب مجموعة "عين الموصل" العراقية الناشطة أنها تتبعت موت أطفال مشوهين ومصابين بمتلازمة داون , لتكتشف أن "الهيئة
الشرعية لداعش" اصدرت فتوى شفوية لمقاتليها بجواز قتل الأطفال المولودين حديثا المصابين بمتلازمة داون أو المشوهين خلقيا والمعاقين، وأن الذى أصدر هذه الفتوى هو أحد "القضاة الشرعيين لداعش" وهو سعودى الجنسية يدعى "أبو سعيد الجزراوي". 
.
أن أكثر من 38 طفلاً مصابين بتشوهات خلقية ومتلازمة داون، تتراوح أعمارهم من أسبوع إلى ثلاثة أشهر، قُتِلوا عن طريق حقنهم بجرعة مميتة أو خنقهم. ونشرت تقريراً مصوراً يسلّط الضوء على هذه الممارسات الرهيبة، مشيرةً إلى أن عمليات القتل تمت في معاقل "داعش" في سوريا وفي الموصل شمال العراق.
.
وذكرت مجموعة "عين الموصل" أنها رصدت الوفيات في صفوف الأطفال المصابين بمتلازمة دوان، ووجدت أنهم ينتمون في شكل أساسي إلى عائلات المقاتلين الأجانب الذي تزوّجوا من نساء عراقيات وسوريات وآسيويات.
.
ولفتت المجموعة إلى أنها اكتشفت خلال تقصّيها عن الموضوع، أن قاضياً سعودياً من قضاة الشريعة في تنظيم "الدولة الإسلامية" يدعى أبو سعيد الجزراوي، هو الذي أصدر الفتوى المذكورة.
.
وجاء في بيان صادر عن مجموعة "عين الموصل": "عبر رصد ومتابعة الوفيات في صفوف الأطفال المصابين بمتلازمة داون وتشوّهات خلقية، علمنا أن الهيئة الشرعية في تنظيم داعش أصدرت 'فتوى شفهية' تجيز لعناصر التنظيم 'قتل المولودين الجدد المصابين بمتلازمة داون وتشوهات خلقية والأطفال المعوقين'".
أضاف البيان: "وكأنه لا يكفي داعش قتل الرجال والنساء والشيوخ، والآن يقتلون الأطفال".