بحث داخل الموقع

أكتوبر 24، 2012


عقب بلاغ شفيق.. مصادر بلجنة انتخابات الرئاسة: لا مساس بقرار فوز الرئيس مرسي

نقلت صحيفة الأخبار عن مصادر بلجنة انتخابات الرئاسة لم تسمها قولها إن بلاغ المرشح الرئاسي الخاسر الفريق أحمد شفيق بشأن تزوير انتخابات الرئاسة "لا تأثير له علي الإطلاق في نتائج الانتخابات التي اعلنتها اللجنة العليا بفوز الدكتور محمد مرسي".

كان النائب العام أحال أول أمس الاثنين بلاغا مقدما من الفريق شفيق، المقيم حاليا في الإمارات، بشأن "مخالفات وعمليات تزوير" شابت جولة الإعادة التي جرت بينه وبين مرسي في يونيه الماضي، وعدد في بلاغه بعض المخالفات ومنها "تسويد البطاقات لصالح مرشح بعينه عن طريق مطابع الأميرية ومنع أقباط من التصويت".

وقالت المصادر إن كل هذه التحقيقات الآن "لا يمكن ان تمس نتيجة الانتخابات الرئاسية حتي لو تم الوصول لجناة وتوجيه اتهامات اليهم".

وشددت على أن "قرارات اللجنة الرئاسية نهائية ولا تقبل أي طعن عليها بحكم القانون والإعلان الدستوري".

وتنص المادة 28 من الإعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 على أن "تكون قرارات اللجنة نهائية ونافذة بذاتها، غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أي جهة".

وتابعت المصادر إنه على النيابة العامة التحقيق في بلاغ شفيق لتحديد المتهم بتزوير بطاقات المطابع الأميرية وإحالته للمحكمة، مشيرا إلى أن اللجنة إلي ان اللجنة الرئاسية هي التي سبق وأبلغت النيابة بتزوير ٢٠٠٠بطاقة في المطابع الأميرية وطلبت التحقيق في الجريمة.

وأضافت أن اللجنة الرئاسية قامت أيضا بحسب إمكانياتها بالتحقيق في طعن منع المسيحيين من الادلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة وانتهت لعدم صحة الطعن.