بحث داخل الموقع

يناير 29، 2014

كيف وصل العميل الخائن "مرسي" إلي سدة الحكم في مصر؟

كتب - عبد المنعم الخن 
السبب الذي أتي بمرسي  رئيسا للبلاد ليس في الحقيقة سببا واحدا ولكنه عدة أسباب أذكرها هنا بشيء من الإيجاز.

أولا - عصر الليمون :
 وهم من عصروا الليمون وأنتخبوا " الزفر " مرسي وكراهية في شفيق والمؤسسة العسكرية وللأسف هم من النخبة والمثقفين وبعض شباب الثوار ومن عجائب الشعب المصري أنه عاد يهوي ويعشق المؤسسة العسكرية ولجأ إليها عندما أحس بالخطر يداهمه ويداهم وطنه وحياته وعرضه وماله من سنامي الإرهاب المدمر الذي قذف به الإخوان لتفتيت مصر وخرابها.

ثانيا -  المشير طنطاوي:
هو الذي رضخ لطلبات الإخوان فيما يتعلق بقرار الإنتخابات البرلمانية أولا قبل الدستور , وكانت هذه مساعدة صريحة لهم ورغم أن المشير حسين طنطاوى ضحية لأشياء كثيرة، وهو وطنى رغم أخطائه عندما سلم الإخوان للشعب المصرى بدفعهم إلى صدارة السلطة.  


ثالثا - المستشار / فاروق أحمد سلطان، رئيس المحكمة الدستورية العليا والمستشار / محمد ممتاز متولي، النائب الأول لرئيس محكمة النقض وهما العضوين الذين اصرا علي إعلان مرسي رئيسا للبلاد خوفا من أعمال الحرق والتخريب من قبل الإخوان والذين هددوا صراحة بذلك رغم ثبوت التزوير والإنتهاكات في ستة عشرة محافظة ورغم إعتراض ثلاثة من الأعضاء سوف يأتي ذكرهم تباعا.

ويذكر أن الأعضاء المصوتين في اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة عام 2012  كانوا خمسة اعضاء , وجاءت نتيجة التصويت علي إعلان النتيجة كما هي بـ "عبلها" 2 ضد 3  . ثلاثة رافضون النتيجة وقالوا بإعادة الإنتخابات في ستة عشرة محافظة جري فيها تزوير وإنتهاكات فاضحة والثلاثة هم سعادة كل من المستشار / ماهر على أحمد البحيري، النائب الأول لرئيس المحكمة الدستورية العليا و المستشار / عبد المعز أحمد إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة والمستشار / أحمد شمس الدين خفاجي، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة. ولا ننسي هنا المستشار / حاتم بجاتو رئيس هيئة المفوضين في المحكمة الدستورية العليا الذي قبل أوراق ترشيح هذا السجين الهارب العميل الخائن , وفي رأي المتواضع أن كل من ساهم في وصول مرسي لسدة الحكم في مصر هو عميل خائن , ولا أخشي في الحق لومة لائم.