بحث داخل الموقع

فبراير 15، 2015

المستشار محمد شرين فهمى رئيس محكمة جنايات القاهرة يتنازل عن تحريك الدعوي الجنائية ضد مرسي المتهم بالخيانة لإهانته المحكمة ,, هل سنبدأ بالطبطبة من أولها؟ بقلم عبد المنعم الخن

أكد المستشار محمد شرين فهمى رئيس محكمة جنايات القاهرة، فى حديثه إلى المتهم بالخيانة محمد مرسي فى سياق حديثه
لفظ "مهزلة"، وأن هذه اللفظة تعتبر إهانة للمحكمة. 


إلا أن المستشار بادر بالقول موجها كلامه إلي المتهم مرسي "لن نحرك الدعوى الجنائية نحوك، وذلك تقديرا لظروفك !!!، ولابد أن تلتزم بأداب الحديث مع هيئة المحكمة". جاء ذلك أثناء نظر محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد، أولى جلساتها فى محاكمة محمد مرسى و10 متهمين آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان الإرهابية ، فى قضية اتهامهم بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات أستولوا عليها من أجهزة الدولة السيادية وحملوها إلي مؤسسة الرئاسة في شخص محمد مرسي رئيس الجمهورية آنذاك والذي قام بتسليمها إلى دولة قطر. 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين عماد عطية وأبو النصر عثمان، بحضور تامر الفرجانى المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة بسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد. 

والأن نأتي إلي السؤال الذي يطرح نفسه بهذا الشأن والذي يناط بالرد عليه المستشار محمد شرين فهمي: ما هي هذه الظروف التي تجعل المحكمة التي تحاكم متهم بالحيانة تتنازل عن حقها وهو حق أصيل للشعب؟ , إن المحكمة تحكم بإسم الشعب , فلا يستساغ لها التنازل عن حق تحريك الدعوة الجنائية لإهانة الشعب الذي تمثله هيئة المحكمة الموقرة التي أهينت لظروف متهم , أي ظروف هذه التي تجعل المحكمة تبتلع إهانة مجرم خارج علي القانون ومتهم بالخيانة العظمي ضد شعب مصر بأكمله.